TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يهبط 40 سنتاً إلى 94.61 دولار للبرميل

النفط الكويتي يهبط 40 سنتاً إلى 94.61 دولار للبرميل
إحدى مصافي النفط

مباشر - محمد فاروق: انخفض سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الأربعاء بواقع 40 سنتاً؛ ليصل إلى 94.61 دولار، مقابل 95.01 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، قلصت أسعار النفط مكاسبها عند تسوية تعاملات أمس، في أعقاب صدور بيانات المخزونات الأمريكية والتصريحات المتضاربة بشأن انسحاب القوات الروسية على الحدود الأوكرانية.

 وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الخام بنحو 1.1 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 11 فبراير الجاري، على عكس التوقعات التي أشارت إلى انخفاض 200 ألف برميل.

في حين تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما انخفض مخزون المقطرات 1.6 مليون برميل في الفترة نفسها.

وأغلق خام برنت أمس مرتفعاً 1.52 دولار ليبلغ 94.81 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.59 دولار عند مستوى 93.66 دولار للبرميل.

 وعن مستجدات الأزمة الجيوسياسية، قالت الولايات المتحدة وحلف الناتو إن روسيا ما زالت تحشد قواتها على الحدود الأوكرانية رغم إصرار موسكو على انسحاب القوات؛ ما شكك في رغبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المُعلنة في التفاوض على حل للأزمة.

 وكان وزير المالية الروسي قد صرح أن بلاده ستكون مستعدة لتغيير مسار إمدادات الطاقة إذا استهدفت العقوبات الغربية قطاع الطاقة.

ويتزامن هذا مع تنامي المخاوف حول نقص إمدادات النفط؛ إذ يكافح منتجو النفط في "أوبك" لمواكبة الطلب وأهداف الإنتاج، بعدما دعا رئيس وكالة الطاقة الدولية "فاتح بيرول" الدول الأعضاء في "أوبك" إلى تضييق الفجوة بين أهدافهم لإنتاج النفط والإنتاج الفعلي.

على صعيد تداولات اليوم الخميس، تراجعت أسعار النفط خلال التعاملات مع متابعة التوترات الروسية الأوكرانية، ووسط مخاوف بتراجع الطلب على الخام.

وهبطت اليوم العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل بنحو 1.51% لتصل إلى 93.38 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس بنسبة 1.6% عند مستوى 92.16 دولار للبرميل.

ترشيحات:

"نابيسكو" تفوز بمناقصة من "البترول الوطنية" بقيمة 2.5 مليون دينار

"المركز" يتحول للربحية في 2021.. وتوصية بتوزيع أرباح وزيادة رأس المال

أرباح "الإعادة" السنوية ترتفع 20.7%.. وتنوع بالتوزيعات

عجز ميزانية الكويت يهبط 92% خلال 10 أشهر

"البنك الدولي" يتوقع نمو الاقتصاد الكويتي 5.3% خلال 2022